أحب أن أقرأ أي شيء يتعلق بسيكولوجيا ، لذلك أريد أن أشارك هنا عن
الألوان.
الأحمر
أحد الوان الطبيعة ، لون دافئ ، ويعبر هذا اللون عن العاطفة,
الخطر أو العدوانية, الشجاعة والإثارة، كما وقد عُرف اللون الأحمر أنه مُحفز
للشهية ، وبالتالي يتم استخدامه في العديد من شعارات المطاعم والمنتجات الغذائية.
اختيار اللون الاحمر لشعارك يجعله مفعم بالحيوية والحركة
البرتقال
يرى الكثير من الناس ان اللون البرتقالي هو لون الابداع
,الابتكار و التفكير العصري. كما يحمل هذا اللون معنى الشباب, المرح, البهجة
والقدرة على الوصول والتحمل
الأصفر
يجب على المصمم الحذر عند استخدامه للون الاصفر في
تصميم شعاراته و ذلك لانه يحمل بعض الدلالات السلبية بما في ذلك الدلالة على الجبن
والخداع واستخدامه في الاشارات التحذيرية. عدا عن ذلك, فإن اللون الأصفر يرتبط
بالسعادة والشمس المشرقة ويدل على الأمل والتفاؤل.
الاخضر
هو لون الطبيعة ,الجمال
,الهدوء ,الثقة ,الصدق ,التفاؤل والصبر, ويعبر ايضا عن النشاط والدقة والإنفعال.
يُستخدم هذا اللون الحيوي كثيرا من قبل شركات الأغذية العضوية و النباتية وأيضا في
منتجات العناية بالبشرة للإشارة للمكونات الطبيعية.
الأزرق
هو واحد من الألوان الأكثر استخداما من قبل الشركات, فانه يحمل معه معنى الاحترافية, الجدية, النزاهة, الإخلاص والهدوء, كما ويرتبط اللون الأزرق بالسلطة والنجاح و لهذا السبب يتم استخدامة من قبل المؤسسات المالية, الهيئات الحكومية و الشركات الكبرى.
البنفسجي
هو لون ملكي, فإنه يدل على
الفخامة والرقي. لطالما ارتبط اللون البنفسجي مع الكنيسة، مما يدل على الحكمة
والكرامة، وعلى مر التاريخ حمل هذا اللون معنى الثروة و الخيرات
الأسود
يحمل هذا اللون معنى
مزدوج, على الجانب الإيجابي، يرتبط عادة مع السلطة والأناقة, وعلى الجانب السلبي،
فإنه يمكن أن يترافق مع الشر، الموت والغموض. يميل معظم المصممين في استخدام اللون
الأسود في الشعارات الجريئة أحادية اللون.
الأبيض
يرتبط عموما مع
النقاء,النظافة, البساطة والسذاجة. تختار العديد من الشركات ان يكون لديها نسخة
ملونة من الشعار و نسخة اخرى بيضاء, فعلى سبيل المثال: فإن كلمة كوكاكولا في شعار
الشركة يظُهر باللون الأبيض على علب كوكاكولا الحمراء والزجاجات البنية, في حين
يمكن أن تكون الكلمة باللون الأحمر عند استخدامها على خلفية بيضاء
No comments:
Post a Comment